Wednesday, March 07, 2012

عاجل : رسالة مهمة إلى كل المغاربة


>
استعمال تقنية خلاص شوشانك هو حل مجاني لمشاكلك الإدارية وبالتالي هناك فرصة للحصول على ما تريد.
خلاص شوشانك هو فيلم روائي طويل يزرع الأمل في الإنسان.
تذكر جيدا أن الأمل يسبح خالدا في صدر الإنسان وإياك والاستسلام
كما هو معروف, يعاني المغاربة من البيروقراطية وهي ظاهرة تعاقبت من خلالها حكومات كثيرة يسارية ويمينية والآن - إسلامية- لكن لم تستطع أية حكومة في المغرب أن تخرج هده الظاهرة من عنق الزجاجة. اليوم, نبشر المغاربة بأن الحل قد وجد وهو مجاني ولكل من يهمه الأمر وأعني هنا بالخصوص المغاربة.

يتمثل هذا الحل في استعمال تقنيات خلاص شوشانك وهي عبارة ابتكرتها من الشريط السينمائي المطول اسمه خلاص شوشانك من إخراج فرانك دارابونت وبطولة تيم روبينز وموركان فريمان.

قبل أن تستعمل تقنيات خلاص شوشانك, لابد أن تشاهد الفيلم المطول من إخراج فرانك دارابونت ثم اقرأ الرواية الأصلية اسمها - خلاص شوشانك وريتا ريوورث- لمؤلفه ستيفان كينغ,كاتب أمريكي متميز.يمكن أن تجد قرص د.ف.د للشريط ب 5 دراهم فقط في درب غلف في الدار البيضاء أو في قيسارية السمارين – اسويقة في الرباط .
أنا هنا لا أحاول إشهار هذا الشريط بقد رما أتكلم بإطناب على الأمل وبالمناسبة يعد شريط خلاص شوشانك من أحسن الروائع السينمائية في العالم ولا يحتاج أن أشهره أو أمجده لأنه فيلم ممتاز وجميل بالإضافة يحث المرء التشبث بالأمل و عدم الاستسلام في الحياة.

إذا, أنت عاطل و تريد الحصول على جواب من مسؤول , تكتب إلى مسؤول مغربي لكن بدون جواب. إليك إذا الحل .تستعمل بعض المؤسسات العمومية البريد الإلكتروني وهذا شيء ايجابي بالنسبة لأصحاب الطلبات الملحة وبالمناسبة يصنف المغرب على مستوى خدمات الانترنيت أسوأ تصنيف في العالم .





ليك اذا قصتي وكيف نلت حقي من مدير مهرجان الفيلم النسائي حيث اشتغلت معه بدون ابرام عقدةعمل كمترجم فوري للجنة دولية مهمتها قراءة الأفلام ,وعدني هذا المدير بان يؤدي لي واجب الترجمة حينما ينتهي المهرجان لكنه اختفى كليا فجاة .


صادفته في مهرجان طنجة وحاورته في الموضوع لكنه تجبر وطغى وقال لي بالدارجة المغربية – اجر طوالك – وبالفعل جريت في الطول وفي العرض ’ووجدت صعوبات كثيرة لكني لم استسلم خاصة عندما شاهدت فيلم خلاص شوشانك يحكي هذا الشريط عن الحيف والظلم الذي عرفه مسجون وهو بنكي سابق كان ضحية خيانة زوجته أدت به إلى السجن .لكن المثير في الأمر هو أن هذا المسجون استطاع أن يتحد ى الخنوع والاستسلام مؤمنا في النهاية أن الأمل موجود في صدر الإنسان . أدخل الابتسامة في السجن بعدما كانت شبه مفقودة وأدخل البهجة والفكر داخل السجن بإلحاحه المستمر, كل هذا الإصرار عن طريق القلم وما يسطرون.




وبالفعل بدأت إرسال طلبي إليه عن طريق البريد الالكتروني يوميا.في البداية سخروا مني لكن واصلت الكتابة اليومية المرقمة و كان دلك بهدوء.بعد مرور أسبوع واحد ,أصبح الكل يتكلم عن طلبي, فبادر هدا المدير بإرسال جواب يقول فيه أني بالفعل اشتغلت معه لكن كان دلك عمل تطوعي اعتمد عن عدم توقيع معه عقدة عمل . واصلت البريد الإلكتروني مشيرا إني قد أصل إلى كتابة 100 ألف رسالة.

حاول مدير المهرجان أن يتجاهلني في البداية لكن ضغط الكتابة المستمرة تمكنت منه خاصة أن الكل
أصبح في كواليس إدارته يتكلم عن حقي بما فيه المدير العام. في الأخير فوجئت بمكالمة كانت رنتها سريعة حيث طلب مني آن ألتحق بالإدارة وبسرعة لكي أخد حقي وهو عبارة عن شيك مالي . لقد "جريت طوالي" عبر الكتابة المستمرة فانتصرت على نفاقه وخداعه.


تقنيات خلاص شوشانك

1- أرسل رسالتك يوميا إلى المسؤول سوى أيام العطل

2- أكتب رسالتك بعناية وبأدب وإياك والتجريح

3- ابعث رسالتك مع الإشارة الى تاريخ يوم الإرسال

4- أرسل التذكير مرقما مثلا تذكير رقم 1 تذكير رقم 2 إلى اخره...

5- أرسل رسالتك يوميا ولا تتردد ولا تستسلم

6 – البريد العادي ممكن لكن مكلف

7- البر
يد الإلكتروني جيد لأنه سريع ومؤثر




رد الفعل المسؤول

1 – سوف يغضب منك في غضون الأسبوع الأول

2- يحاول أن يتصل بك هاتفيا

3- الأسبوع الثاني,ممكن أن يرد عليك بجواب كتابي لكن يه كلام خشبي

3- في الأسبوع الثالث سوف يعرض عليك المجيء إلى مكتبه للمفاوضة

4- في الأسبوع الخامس سوف يبدأ بالسماع إليك ويمكن أن يلبي طلبك او يعتني أكثر

بطلبك

5 – واصل الكتابة ولا تستسلم

يمكن للمسؤول أن يغير بريده الالكتروني فحاول أن ترسل رسائل مسجلة علما بعد شهرين يمكن رفع دعوى قضائية لأن القانون يخول لك بدلك.