Friday, December 02, 2011

بن جلون يهاجم بن كيران ويصفه بـ'الشعبوي'

بن جلون يهاجم بن كيران ويصفه بـ'الشعبوي'
2011-12-01


الرباط ـ 'القدس العربي': هاجم الكاتب المغربي الطاهر بن جلون اول امس الاول الاربعاء عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المغربي المعين ووصفه بـ'الشعبوي و'بصاحب الخطاب المزدوج'، وقال أن بن كيران 'معادي للحريات الفردية'.
وعبر بن جلون عن سروره لأن الملك لازال يحتفظ بسلطات واسعة وليس بمقدور حزب العدالة والتنمية ذو التوجه الاسلامي تغيير الكثير.
وعبر الكاتب المغربي المقيم بفرنسا عن تخوفه من الحزب، حيث وصف خطابه بالمزدوج والخطير أحيانا، موضحا' بنكيران لديه خطاب إسلامي معتدل، وأحيانا أخرى خطابا متطرفا'، وأضاف انه من خلال بحثه في تصريحاته الأخيرة، وجد بنكيران معادي للعلمانية والعلمانيين والحريات الفردية، كما أشار متهكما على بنكيران، لقد قال في وقت سابق' إن قدوم التون جون لمهرجان موازين سيصيب جميع المغاربة بالشذوذ'. وتنبأ الكاتب المغربي على أن حزب العدالة والتنمية سيغير من خطابه عندما وصل الآن للحكم، معلنا على موقف صارم من الاسلام السياسي قائلا 'مكان خطاب الإسلاميين هو المسجد وليس الحكم'.
وعبر الكاتب المغربي عن سروره بالملكية التنفيذية بالمغرب وقال 'لحسن الحظ لازال الملك يتمتع بصلاحيات وسلط كبيرة، ستجعل منه حاميا للحريات الفردية وحقوق الإنسان في وجه الحكومة الإسلامية القادمة'. وشكك بن جلون في قدرة حزب العدالة والتنمية على محاربة الرشوة والفساد في المغرب، موضحا 'كل الأحزاب تتكلم عن محاربة الفساد، لكن هل يملك حقا بنكيران إستراتيجية لذلك؟'، مسترسلا بشكل ساخر' إن استطاع البيجيدي محاربة الفساد، سأصبح إسلامي'.