Sunday, August 24, 2008

Whatever Nabil Ayouch wants



Nabil Ayouch , a golden boy born in France and he is originally from Morocco.He is so cunning that he gets veryrespected amount of money from SNRT and now thanks to this budget , Nabil has made his Lola .This unfortunatly takes Canadian and french nationality wherears Morocco remain in the marge, states a freenlance journalist .
Nabil has made Ali Zawa which is primed in Cairo ans now he has released Lola which is about a New York postal worker travels to Egypt to take belly dancing lessons from a legendary teacher.

No comment linked site :

Theatrical release date: coming soon
Directed by Nabil Ayouch
Cast Laura Ramsey, Assaad Bouab, Carmen Lebbos More...
Nationality : Canadian, French.
Genre : Drama
Production year : 2007





لولا تفتتح مهرجان الاسكندرية السينمائي

وكالات

Tuesday, August 19, 2008

في الصورة الممثلة الأمريكية لورا رامسي بطلة فيلم " كل ماتريد لولا"

أعلنت رئيسة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الناقدة ايريس نظمي الاثنين أن فيلم "كل ما تريد لولا" للمخرج المغربي نبيل عيوش سيفتتح فعاليات الدورة 24 للمهرجان في 26 غشت في مسرح سيد درويش في الاسكندرية.

وقالت نظمي في مؤتمر صحافي في العاصمة المصرية ان الفيلم المغربي "متميز ويضم بين شخصياته فنانين من خمس دول وهو الأعلى في كلفة الإنتاج في السينما المغربية والعربية حيث وصلت تكاليفه إلى 10 ملايين يورو (نحو 15 مليون دولار)

الأمريكية لورا رامسي والمخرج المغربي نبيل عيوش والممثلة اللبنانية كارمن لبوس

وكان نبيل عيوش شارك قبل بضع سنين في مهرجان الإسكندرية في فيلم "علي زاوا" وفاز بالجائزة الأولى للمهرجان.

وأكدت نظمي أن "المهرجان يحتفي هذا العام بالمخرج الراحل يوسف شاهين الذي أهديت هذه الدورة لروحه وكان من المقرر أن يجري هذا التكريم في حياته وبدأ الحديث في ذلك الا ان الأستاذ رحل قبل إجراء الترتيبات النهائية" موضحة ان ندوة تكريمية ستقام بمشاركة عدد كبير من الفنانين ومساعدي المخرج الذي عملوا معه في سنوات عمله الطويلة.

ويكرم المهرجان وزيرة الثقافة المغربية ثريا جبران أول فنانة عربية تتولى مثل هذا المنصب الرفيع إلى جانب الفنانين السوريين اسعد فضه ومنى واصف وبسام كوسا وسلمي المصري.

أما من الأجانب فيكرم المهرجان الفنانة اليونانية ماريا تسوباناكي والمخرج الراحل الفرنسي الأميركي جول داسان والمخرج الايطالي دينو رزيي.



Links :

http://hespress.com/



www.screenrush.co.uk